منتدى الاستاذ رضا الموسوي تحت شعار (الفائدة للجميع)
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة حللت اهلا ونزلت سهلا انه من دواعي سرورنا ان تنظم الينا فيرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
مدير المنتدى سيد رضا الموسوي
منتدى الاستاذ رضا الموسوي تحت شعار (الفائدة للجميع)

منتدى يرفدكم طلبتنا الاعزاء بكل ماتحتاجونه في حياتكم الدراسية ويعتمد على جهود الاساتذة الكرام في رفد المنتدى بكل ما هو جديد ومفيد
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

أعزائي الاعضاء الكرام سيقوم المنتدى بنشر أسئلة الامتحان الوزاري للصف السادس الابتدائي 2017 تباعا بعد نهاية كل امتحان لاحدى المواد الدراسية وتجدوها في قسم الأسئلة الوزارية .
اعضائنا الاعزاء تابعو معنا الاسئلة الوزارية للسادس العلمي يوميا بعد انتهاء الامتحان لمعرفة وتحديد مقدار اجاباتكم عليها .
اخوتي زوارا واعضاء/ المنتدى غير مسؤول عن الاعلانات التي تظهر اسفل هذا الشريط المتحرك مع الشكر
عزيزي الطالب،عزيزتي الطالبة سارعوا في التسجيل في منتدى الاستاذ رضا وتواصلوا معنا من اجل فائدتكم
الى جميع الاخوة التدريسيين في متوسطة الرياض للبنين سارعوا للتسجيل في منتدى زميلكم الاستاذ رضا الموسوي من اجل التواصل معا في خدمة الطلبة الاعزاء
اعزائي زوار المنتدى الكرام عند التسجيل في المنتدى سوف تاتيك رسالة الى بريدك الخاص يرجى قراءتها بعناية والضغط على الرابط الخاص باكمال عملية التسجيل وبعدها تصبح عضو في المنتدى وتتمتع بكافية صلاحيات الاعضاء ولكم جزيل الشكر
اعزائي الاعضاء الكرام المنتدى وكما ترون منتدى علمي الغرض منه الفائدة للجميع فلا يسمح بنشر اي موضوع سياسي او طائفي واي عضو ينشر المواضيع المذكورة فانه سوف تحذف عضويته مباشرة وبذلك نخلي ساحتنا من اي موضوع من هذا النحو لانها مواضيع لاتقدم ولاتاخر وتضر ولاتنفع.سيد رضا الموسوي
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» ملزمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط الفصل الخامس للاستاذ سلام عدنان التميمي
الثلاثاء يوليو 18, 2017 3:11 am من طرف سلام عدنان التميمي

» ملزمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط الفصل السادس للاستاذ سلام عدنان التميمي
الثلاثاء يوليو 18, 2017 3:09 am من طرف سلام عدنان التميمي

» ملزمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط الفصل الاول للاستاذ سلام عدنان التميمي
الثلاثاء يوليو 18, 2017 3:07 am من طرف سلام عدنان التميمي

» ملزمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط الفصل السابع للاستاذ سلام عدنان التميمي
الثلاثاء يوليو 18, 2017 3:06 am من طرف سلام عدنان التميمي

» ملزمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط الفصل الرابع للاستاذ سلام عدنان التميمي
الثلاثاء يوليو 18, 2017 3:04 am من طرف سلام عدنان التميمي

» ملزمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط الفصل الثاني للاستاذ سلام عدنان التميمي
الثلاثاء يوليو 18, 2017 3:02 am من طرف سلام عدنان التميمي

» ملزمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط الفصل الثالث للاستاذ سلام عدنان التميمي
الثلاثاء يوليو 18, 2017 3:00 am من طرف سلام عدنان التميمي

» ملزمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط الفصل الثامن للاستاذ سلام عدنان التميمي
الثلاثاء يوليو 18, 2017 2:55 am من طرف سلام عدنان التميمي

» ملزمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط الفصل العاشر للاستاذ سلام عدنان التميمي
الثلاثاء يوليو 18, 2017 2:53 am من طرف سلام عدنان التميمي

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
مدونتي

مدونة الخير والعطاء

عداد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

تصويت
ماسبب انخفاض المستوى العلمي للطلبة في العراق ؟
1. عدم اهتمام الطلبة بالدراسة (اللامبالاة ).
21%
 21% [ 354 ]
2. ضعف المستوى التدريسي للمعلمين والمدرسين وقدم طرق التدريس.
30%
 30% [ 495 ]
3. الانفتاح الكبير مابعد 2003(الموبايل . الستلايت . الانترنيت,وغيرها)
27%
 27% [ 451 ]
4.شعور الطالب بعدم جدوى التعليم(التعيين بصعوبة او بوسائل غير مشروعة)
22%
 22% [ 368 ]
مجموع عدد الأصوات : 1668

شاطر | 
 

 مقـالـة اليـوم : ( فبـأيّ حَـديثٍ ، بعْـدَ اللّـه و آيـاته يـؤمنـون ) الجاثية 6 ؟؟؟ !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الموسوي
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر السرطان عدد المساهمات : 372
تاريخ التسجيل : 03/07/2011
العمر : 47
الموقع : بغداد مدينة الصدر

مُساهمةموضوع: مقـالـة اليـوم : ( فبـأيّ حَـديثٍ ، بعْـدَ اللّـه و آيـاته يـؤمنـون ) الجاثية 6 ؟؟؟ !!!   السبت أغسطس 16, 2014 3:54 pm



بطـلب من [ عازفة على أوتار الأمل ] :
نحن سُـمـّمـنـا بأفكار خبيثـة منـذ مـئـات السنين ، بالكتب التي كتبها البـشر .
أرجو أن تجمع دكتورنا الفاضل جميع الآيات التي تخـصّ القتل و الجهـاد بمقال مفصّل ليقتنـع أصحـاب [ العقــول ] .

_ و كَـتَـبَ [ أبو مهنّـد العـرادي ] :
أنـا لســتُ مُــقتنعـاً بمــَا قُـلـْتَ !!
هلْ هولاء [ العـلمــاء ] و المـفسرين كانوا مُـخـطـئـين ؟ !!!!!
( فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب ) أي :
فاضربوا رقابهم ، أي أقتلوهم ، (تفسير الجلالين)
قال الزجّـاج : أي فاضربوا الرقاب ضرباً ، من الغلظة و الشدّة و القتل بأشنع صوره ، و هو : [ حـزّ ] العنق و [ فصْل ] العضو الذي هو [ رأس البدن ] ، (تفسير القرطبي)

الجــوابُ :
1 _ الجهـادُ الكـبير :
إنّ [ الجهــادَ الكـبير ] في الإســلامِ هـوَ : جهـادٌ [ فـكْـريّ ] فقـط ، و بالقُـرآن الكـريْم حصْـراً ، لقولـه تعالى عن القُرآن الكريم : ( و جَـاهدهُـمْ بـهِ جهـاداً كبيـراً ) الفرقان 52
_ فهـل هذا يعني [ حـزّ ] الرقَبة و [ فصْل ] الرأس ، عنـدَ [ العُلمـاء !!! ] يا أبـا مهنّـد ؟

2 _ [ قـاتـلوا ] ، و ليْسَ [ أقْـتُـلـوا ] :
إنّ كلـمة [ قَـاتـلوا ] ، تعني [ صَـدّ العـدوان ] خلال المعـارك ، و ليْسَ [ اقْتـلوا ] الناسَ الذين لا يُقاتلونكُمْ ، فالآيةُ الكريمةُ التالية ، لا تحتاجُ إلى [ عُـلمـاء !!! ] لتفسيرهـا :
( قَـاتـلوا في سَـبيْل اللـه الـذينَ يُـقـاتلونَـكُم ، و لا تعْـتدوا ، إنّ اللّـهَ لا يُـحبّ المعتدينَ ) البقرة 190 ،
أيْ : إنّ الله لا يُحـبّ [ المُعتديْنَ ] كـائـناً مَـنْ كـانوا !!! ، فهلْ إذا [ لـمْ يُحـبّهُـم ] سيُعطيهم [ 70 حوريّة و مـع كلّ حوريّة 70 خادمـة .. !!!!! ] كما يقُولُ أحد [ العُلمـاء !!!!!! ] ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3 _ لـسْـتَ مُــؤمـناً :
لا يجُـوزُ بأيّ حَـالٍ مـنَ الأحـوال ، أنْ نقُـول للنـاس المُسـالمـينَ لـنـا : لسْـتُم مُـؤمـنينَ ، فالتعْـليمـاتُ الإلـهيّةُ واضـحةٌ وضـوح الشَـمْس في هـذه الآيـة الكريمة : ( و لاَ تقُـولُـوا لِـمَـنْ ألـقـى إلـيْكُـمُ السَــلامَ : لـسْـتَ مُــؤمـناً ) النساء 94 ،
_ فهـل [ العُـلمـاءُ !!!! ] فهمـوهـا : [ قولُـوا للنـاس كـافريْن ] ، يا أبـا مهـنّد ؟

4 _ لـذلكَ خَـلَـقَـهُـمْ :
إنّ اللّـه سُـبحانه قـدْ خَـلقَ النـاسَ ، كـيْ يـكـونوا [ مُختلفين ] في المُعتقدات و الأفكـار و السلوك ..... ، و اللهُ سُـبحـانه لا يحْـتاجُ إلى [ سـيوف ] الناس ، كـيْ [ يُـكـره ] الآخـرين على [ الإسـلام ] ، لأنّ إرادته لوحـدهـا [ تكْـفي ] ليُصـبحَ [ جمـيعُ ] الناس مـؤمنين ، فالله لا يحْتـاجُ حتى إلى [ الرسالات ] كيْ يجْعلَ الناس مؤمنين لـو أراد ذلك ، و هـذه هـي الآيـة الكريمـة التي لا تحتـاج إلى [ عُـلمـاء !!! ] لتفسـيرهـا :
( و لَـوْ شَـاءَ ربّـكَ لَـجَـعَـلَ الناسَ اُمّــةً واحِـدةً ، و لاَ يَـزالـونَ مُـخْـتلـفينَ ، و لِـذَلِـكَ خَـلَقَـهُـمْ ) هود 119 .

5 _ سُـبُـلَ السَــلام :
إنّ الغَـاية الأسـاسـيّة من نُـزول القُـرآن الكـريم ، هي [ إرشـاد ] الناس إلى سُـبُل [ السَـلام ] ، و ليْسَ [ إرشادهُـم ] إلى : [ طـريقة ] حـزّ رؤوس الناس و فصلـها عن الأجسـام ] ، مثْلمـا فهمـهـا [ العُـلمــاءُ !!!!!! ] يـا أبـا مهـنّد ، يقولُ تعـالى بكـلّ وضـوحٍ : ( قـدْ جـاءكُـمْ مِـنَ اللّـه نـورٌ و كـتابٌ مُـبينٌ - يهـدي - بـه اللّـهُ مَـن اتّـبَعَ رضْـوانـه ، سُـبُلَ السَــلامِ ) المـائدة 15 ،
_ فالذي يُـريدُ [ رضـوانَ الله + 70 حوريّة + !!!!!! ] عليْه اتّباع [ سُـبُل الســلام ] .

6 _ لا تدخُـلوا بيـوتاً غَـيْرَ بيـوتكـمْ :
يُـمنـعُ مَـنْعـاً بـاتّــاً و [ بـأمـرٍ ] منَ الله مُبـاشـرةً ، دخُـولَ بيـوت النـاس ، إلاّ بتحـقيق الشـروط الثـلاث الواردة في هـذه الآيـة التي لا تحـتاج إلى [ عُـلمـاء !!!! ] لتفسيرهـا : ( يـا أيّـهـا الـذينَ آمَـنوا ، لا تـدخُـلوا بيُـوتـاً غَـيْرَ بيُـوتـكُـمْ ، حتّـى : تَـسْــتأنسـوا ، و تُـسـلّـمـوا عـلى أهـلـهـا ، .. و إنْ قـيْلَ لـكُـمُ : ارجـعُـوا فـارجـعُـوا ) النور 27 .
_ فهـلْ تعني هـذه الآيـة [ اقتحـام ] بيوت الناس الآمنين ، و [ حَـزّ ] رؤوسـهم و رؤوس أولادهم و فصْل الرؤوس ، بنـاءً على [ أوامـرَ ] من عند غـيْر الله ، فهـل نُطـيعُ [ أوامـر ] الله ، أمْ [ أوامـر ؟؟؟؟ ] .

7 _ رحْــمــةً للعَــالــمين :
إنّ الله سُبحانه قـدْ أرْسـلَ رسولـه الكـريْم صلى الله عليه و سلّم ، ليكـونَ [ رحْـمةً ] للعَـالـميْن ، و ليْسَ لِ [ حـزّ ] رؤوس العَـالـميْن ، فالآية التالـية لا تحتـاجُ إلى [ عُلمـاء !!!! ] لتفسـيرهـا : ( و مَـا أرْسـلْـنَاكَ إلاّ رحـمـةً للعـالـميْنَ ) الأنبياء 107 ،
و هـو صلى الله عليه و سـلّم قال : [ الإنسان أخـو الإنسـان ، أحـبّ ذلكَ أمْ كَـرهَ ] ، و قال : [ الخلْقُ كُـلّهُـم عـيالُ اللـه ، و أحـبّهُـمْ إلى الله أنفعُـهُـم لعـياله ] ،
أي : [ أنفعُـهُـم ] لعـيالـه ، و ليْسَ [ حــزّ ] رؤوس عيــالـه !!!!!

8 _ فَــذَكّـــرْ :
قال تعـالى : ( فَـذَكّــرْ - بالقُـرآنِ - مَـنْ يخَـافُ وعـيْد ) ق 45 .
_ اللـهمّ فاشـهدْ أنّني قـدْ ذَكّــرْتُ [ بالقُـرآن ] ، و ليْسَ بأقوال [ العُلـماء !!! ] .

( و مَـنْ - أظْــلَــمُ - مـمّـنْ ذُكّــرَ بـآيـاتِ ربّــهِ ، فـأعْـرَضَ عـنـهـا ، ... إنّـا جَـعَــلْـنـا على قُـلوبـِهِـم أكــنّةً أنْ يـفْـقـهُـوهُ و في آذانـهـمْ وَقْــراً ، و إنْ تَـدْعُـهُـمْ إلى الـهُـدى ، فَـلـنْ يَـهْـتدوا إذاً أبَــداً ) الكـهف 57 .

لكـم خالص محبتي و شكري الجزيل و بارك الله بكم و عليكم ، و جعلكـم الله منَ : ( الذين يسـتمعون القول ، فيتّـبعونَ أحْـسَــنَه ، أولائـكَ الذيْنَ هـداهُــمُ الله ، و أولائكـك هُـم أولي الألـباب) الزمـر 18 ، ( و مَـنْ أصْـدقُ مِـنَ اللـه قـيـلاً ) النساء 122 .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://roda70.forumarabia.com
 
مقـالـة اليـوم : ( فبـأيّ حَـديثٍ ، بعْـدَ اللّـه و آيـاته يـؤمنـون ) الجاثية 6 ؟؟؟ !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاستاذ رضا الموسوي تحت شعار (الفائدة للجميع) :: الفئة الأولى :: قسم مقالات القران والعلم-
انتقل الى: